هاتف:

00 86 189 5366 8988

بريد إلكتروني:

أنت هنا: بيت » أخبار » وصلات الأنابيب والتجهيزات المحززة

وصلات الأنابيب والتجهيزات المحززة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-06-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button
وصلات الأنابيب والتجهيزات المحززة

يتم استخدامها لربط الأنابيب في كل من النظام الرطب والجاف.لقد وفروا بعض المرونة من حيث الحركة والانحراف لنظام الأنابيب.تم اختراع مفهوم أداة التوصيل المحززة في عام 1925 عندما صممت شركة Victaulic أول أداة توصيل ميكانيكية.على الرغم من أن العديد من الشركات الأخرى تصنع أدوات توصيل محززة ميكانيكية، إلا أن أدوات التوصيل المحززة لا تزال تُعرف في الغالب باسم أدوات توصيل الأنابيب Victualic أو تجهيزات الأنابيب ذات النمط Victaulic.



تتكون تجهيزات الأنابيب المحززة من وصلات مخددة، وتركيبات مخددة، ومنافذ مخددة، وصمامات مخددة، وقطع غيار مخددة.يتم التطبيق النموذجي للتجهيزات المحززة في رافعات الرشاشات، وتغذية الأنابيب التي تمر من منطقة بناء إلى أخرى، والمواقع المعرضة للزلازل، وفي خط التفريغ فوق شفط المضخة، وفي خطوط خدمات إطفاء الهواء أو الماء، وأنظمة الأنابيب المعرضة للاهتزاز المفرط، والتركيب في المساحات الضيقة أو حيث يصعب محاذاة الأنابيب.



يقتصر استخدام تجهيزات الأنابيب المحززة مع الأنابيب والصمام والتجهيزات المدرفلة أو المقطوعة.تم تصنيف هذه التركيبات إلى 175 رطل لكل بوصة مربعة (1205 كيلو باسكال) كحد أدنى.يتم تصنيع أخاديد الأنابيب وفقًا لمواصفات ANSI/AWWA C606 'المفاصل المحززة والأكتاف'.



هذه الوصلات معتمدة من FM ويمكن استخدامها في الخدمات تحت الأرض.الحد الأقصى لدرجة الحرارة المحيطة لهذه الوصلات هي 225 درجة فهرنهايت (107 درجة مئوية)



يتم بيع هذه الوصلات بأحجام الأنابيب الاسمية وسوف تناسب الأنابيب والصمامات والتجهيزات الاسمية المقابلة.



4 مكونات لتركيب الأنابيب المحززة

تحتوي الوصلة المحززة أو الوصلة الأخدودية ذات النمط Victualic على أربعة مكونات رئيسية: أنبوب محزز (مخدد أو مقطوع)، ومبيت القارنة، وعنصر الختم (الحشية)، والمثبت (الجوز والترباس).



خمس فوائد لنظام الأنابيب المحززة

نظام الأنابيب المحزز هو نظام الأنابيب الأكثر تنوعًا وموثوقية واقتصادية.إنه أكثر موثوقية من التوصيل الملولب أو ذو الحواف وغالبًا ما يؤدي إلى تثبيت أسرع بمقدار 2x-4x.تم تصميم النظام للعمل مع الأنابيب المدرفلة أو المحززة.توفر وصلات الأنابيب المحززة المرنة المرونة اللازمة لتخفيف الاهتزاز أو التثبيت في المناطق المعرضة للزلازل.


1) توفير التكاليف

توفر أنظمة الأنابيب المحززة توفيرًا في التكاليف يصل إلى 30%.إنه يوفر تجميعًا سريعًا في الأنظمة الضيقة، والأنظمة الأنظف بدون خبث اللحام أو التلوث أو تصريح العمل الساخن.تقديرات تكلفة أكثر قابلية للتنبؤ بها للمقاولين، مما يؤدي إلى تركيب أسرع وأقل تكلفة.


2) كل مشترك هو اتحاد

كل وصلة أنبوب هي وصلة مرنة وإزالة الوصلات تسمح بإزالة الأنبوب لسهولة التنظيف والصيانة والصيانة.كما أنه يتيح المرونة في تغيير نظام الأنابيب وإضافة/إزالة المعدات.


3) سهولة التركيب باستخدام الأنابيب المحززة المدرفلة أو المقطوعة

تتطلب وصلات الأنابيب المحززة إنشاء أخدود ملفوف أو أخدود مقطوع آليًا.يخلق الأخدود المدلفن مسافة بادئة في معرف الأنبوب بينما يكون أخدود القطع الآلي سلسًا على المعرف.يتم عمل الأخدود المدلفن في الغالب على أنابيب الجدران الرقيقة في حين أن الأخدود المقطوع آليًا أكثر شيوعًا على أنابيب الجدران السميكة.عادة ما يتم تركيب الوصلات المحززة على جداول الأنابيب من 5 إلى الجدول 40.

الأنابيب المحززة أسهل بكثير من وصلات الأنابيب الملحومة، ولا تتطلب أشعة X أو تصريح عمل ساخن وما يرتبط بها من مخاطر لحام الأنابيب.


4) التقليل من الضوضاء والاهتزاز

استخدام وصلات الأنابيب المحززة يعزل الضوضاء والاهتزاز.حشية مرنة تمتص الضوضاء والاهتزاز مما يؤدي إلى نظام أكثر هدوءًا.يوفر توهينًا فائقًا للاهتزاز ويلغي الحاجة إلى أجهزة منع الضوضاء.


5) توفير التوسع والانكماش

تسمح وصلة الأنبوب المحفورة بتوسيع وتقلص وصلة الأنبوب دون المساس بسلامة الاتصال.إنه يلغي الحاجة إلى وصلات التمدد المكلفة.تعمل وصلات الأنابيب المحززة أيضًا على التخلص من ضغوط الأنابيب على الأنابيب المدفونة وتحت الأرض.



خمسة أنواع من تجهيزات الأنابيب المحززة


1) اقتران مخدد

يتم عمل أخدود في الأنبوب عن طريق التشكيل على البارد وقطع الأخدود آليًا في نهاية الأنبوب.انظر الشكل أدناه لمعرفة الفرق بين الأخدود المدلفن والمقطع.توجد حشية في مبيت أداة التوصيل ويتم لفها حول أطراف الأنبوب.يتزاوج الأخدود الموجود في الأنبوب مع اللسان في الأنبوب ويخلق قيدًا يمنع سحب الأنبوب للخارج.عنصر الحشية / الختم يخلق حاجز الضغط.يتم تشديد التجميع بأكمله بالمسامير والصواميل.

هناك نوعان من الوصلات المحززة الأساسية:

اقتران محزز مرن يسمح بكمية محدودة من الحركة الزاوية.

وصلة توصيل صلبة محززة لا تسمح بالحركة وتشبه وصلة الأنابيب الملحومة أو ذات الأنياب.


2) تجهيزات الأنابيب المحززة، على سبيل المثال المخفض المركز المحزز، الكوع المحزز 90 درجة، المحملة المحززة، المخفض اللامركزي المخدد، المحول المخدد والملولب، إلخ.

3) منافذ الأنابيب المحززة، على سبيل المثال، المحملة ذات الشريط المحزز، والمحملة الميكانيكية المحززة، وما إلى ذلك.

4) الصمامات المحززة، على سبيل المثال صمام الفراشة المحزز، وصمام عدم الرجوع المحزز، وما إلى ذلك.

5) قطع الغيار والملحقات المحززة، على سبيل المثال 150# Weldolet، الحلمة المخددة X، إلخ.


اتصل بنا
  • سجل للحصول على اخر اخبارنا
  • get ready for the future
    sign up for our newsletter to get updates straight to your inbox
    الاشتراك